افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين و الكيراتين خالي من كلوريد الصوديوم

162٬487

اختيار افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين والكيراتين مهم للحفاظ عليه أطول فترة ممكنة في الشعر، وعدم إهداره باستخدام الشامبو الذي يدخل في تركيبه سلفات وأملاح.

بالتأكيد تساءلت لماذا يفقد شعرك العلاج بصورة سريعة؟ وما هى الطريقة الافضل للحفاظ على الشعر بصفة عامة و البروتين و الكيراتين و الشعر المصبوغ بصفة خاصة؟

هناك عوامل عدة تؤثر فى صحة الشعر وفقده للأحماض الأمينية بصورة مستمرة مما يؤدي إلى استنزافها.

الشامبو والمستحضرات المستخدمة في غسل الشعر من أهم الأسباب عدم الحفاظ على الشعر بعد العلاج بالبروتين والكيراتين وتغير لون الصبغة. لذلك انت فى حاجة الى شامبو خالي من الصوديوم للبروتين والكيراتين للشعر المصبوغ.

كلوريد الصوديوم والمواد الكيميائية الموجودة في تركيبة الشامبو التقليدى، تؤدي لتلف الشعر وفقد طبقة البروتين الخارجية وتغير لون الشعر المصبوغ لذا يجب التأني عند اختيار المنتج المناسب لشعرك.

افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين والكيراتين

 

قمنا بتجميع أفضل أنواع الشامبو المتوفرة في السوق والتي تعتبر أفضل اختيار للشعر بصفة عامة، وضرورية للشعر المعالج عن طريق بروتين للشعر طبيعي او الكيراتين و المصبوغ بصفة خاصة للحفاظ على نعومة ولمعان وصحة الشعر أطول فترة ممكنة.

1- سومانج كيراتين سيلك بروتين keratin silk protein shampoo

هو من إنتاج الشركة الكورية سومانج، وهي شركة رائدة في مجال منتجات البشره والشعر. الشامبو خالي من كلوريد الصوديوم والمواد الكيميائية التى تزيل طبقة البروتين من الشعر مما يسبب فى تلفه.

يحتوي الشامبو على الكيراتين الذى يعوض الشعر عن البروتين المفقود، بالإضافة إلى السيراميد الذي يعمل على ترطيب الشعر وعلاجه من الجفاف وتجعد.

2- ايفري ستراند every strand

يأتي من مجموعة كاملة من حمام كريم وسيرم و شامبو، تناسب الشعر التالف والمصبوغ أيضا مناسبة تماما لمن يريد الحفاظ على الشعر بعد العلاج بالبروتين أو الكيراتين لأطول فترة ممكنة.

الشامبو فى هذه المجموعة سيمى keratin shampoo for chemically treated hair ويتميز بخلوه من السلفات و كلوريد الصوديوم والمواد الكيميائية الضارة بالشعر. بالاضافة الي احتوائه علي الكيراتين وخلاصة الصبار.

3- شامبو CHI Ionic Protector Shampoo

تعد chi من اشهر الماركات في عالم التجميل وخاصة الشعر .يمكن اعتباره من أفضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين و الكيراتين.

يتميز الشامبو بخلوة من كلوريد الصوديوم والمواد الكيميائية المضرة بالشعر و يحافظ على البروتين داخل الشعر لأطول فترة، مع حفاظا على الوان الشعر المصبوغ.

4- JK shampoo

يجب ان يتواجدJK shampoo عند ذكر افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين والكيراتين. هو من إنتاج شركة جلوبال الرائدة في مجال العناية بالشعر. توجد عدة منتجات للشركة، شعر العادي، المصبوغ ، بلسم الترطيب والسيرم بالإضافة لمنتجات أخرى مميزة.

أهم ما يميزه بالإضافة إلى جودة إنتاجه هو خلوه من كلوريد الصوديوم، كما يصلح للاستخدام مع شعر الأطفال. يأتي فى مقدمة الشامبوهات المستخدمة للحفاظ على الشعر بعد علاجه الكيراتين والبروتين.

5- Initial shampoo

هو منتج طبيعي خالي من المواد الكيميائيه الضاره بالشعر و خالي من كلوريد الصوديوم. لذا يعمل على الحفاظ على البروتين بالشعر كما يحافظ على لون الصبغة.

يتميز الشامبو لعلاج مشكلة القشرة، كما يوجد به المرمرية التي تعمل على تنشيط فروة الرأس وتعطي الشعر قوي و كثافة.

6- Victoria’s secret So sexy shampoo

مناسب تماما الشعر المصبوغ و المعالج بالكيراتين او البروتين وهى مجموعه مميزه من الشامبوهات التي لا تحتوي على كلوريد الصوديوم والمواد الكيميائية الضارة بالشعر.

7- شامبو NUXE

يقوم على تنظيف وتقوية و ترطيب الشعر. لا يحتوي على كلوريد الصوديوم أو مواد كيميائية لذا هو مناسب للشعر المعالج بالبروتين و الكيراتين. مناسب للشعر المصبوغ للحفاظ على اللون.

مستخرج من مواد نباتية ولا يسبب حرقان فى العين و يمكن استخدامه للأطفال من سن سنتين. يترك الشعر لامع قوى وسهل التصفيف .

8- Phytolium energizing shampoo

هو شامبو طبيعي مثالي لمن يعاني تساقط الشعر من الرجال والنساء. يتكون من مستخلصات نباتية تنشط فروة الرأس وتحسين كثافة وقوة الشعر.

بالإضافة إلى خلوه من المواد الكيميائية مثل كلوريد الصوديوم، يحتوي على المرمرية التي تنشط فروة الرأس والكينا التي تعزز نموه.

كما يحتوي على الزنك العنصر الذي يساعد على نمو الشعر بطريقة صحية، بالإضافة إلى فيتامين B3 و الجنسنج لذا فهو مثالى لمن يعنى تساقط الشعر بالاضافة الى انه مناسب للشعر المعالج بالبروتين و الكيراتين والشعر المصبوغ.

نقاط هامة يجب ايضاحها..

هل شامبو تريسمي غير خالي من الصوديوم؟
شامبو تريسمي غير خالي من الصوديوم يحتوى على نسبة ضئيلة منة. وهو ممتاز للشعر الغير معالج ومتوسط للشعر المعالج عن طريق بروتين الشعر.

مكونات شامبو جونسون للاطفال كلوريد الصوديوم؟
من مكونات شامبو جونسون للاطفال كلوريد الصوديوم بنسبة صغيرة لذا لا يناسب الشعر المعالج بالبروتين أو الكيراتين.

هل هناك نصائح للطريقة الصحيحة فى غسيل الشعر؟

  • استخدمى الشامبو مرتين فى الأسبوع للشعر العادي والدهني ثلاث مرات مرات.
  • الماء الساخن يؤدي إلى جفاف الشعر لذا يجب غسل الشعر بماء فاتر.
  • لا تقومي بوضع الشامبو مباشرة إلى فروة الرأس قومي بعمل رغوة على يديك ثم ضعيها على شعرك.
  • تدليك الشعر و فروه الراس باطراف الاصابع.
  • شطف الشعر يكون بماء بارد أو فاتر.
  • يجب اختيار انواع البروتين الخالي من الفورمالين خاصة للشعر المجهد والمتساقط

الخلاصة:

بروتين الشعر استخدام افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين و الكيراتين من المنتجات التى تم ذكرها ضروري فى الحفاظ نعومة وصحة الشعر بعد العلاج بالبروتين أو بأي وسيلة أخرى.

استخدام شامبو خالى من الصوديوم مهم للشعر العادى للحفاظ على حيويتة ولمعانة. كما أنه ضروري للشعر المصبوغ للحفاظ على الوانة وحماية الشعر من الإجهاد المضاعف نتيجة الصبغة و الشامبوهات ومستحضرات العناية بالشعر التى تضره أكثر من كونها تعتنى به.

 

 

مواضيع ذات صلة

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. بإمكانك عدم تفعيل هذه الخاصية حسب رغبتك. موافق اقرأ المزيد