افضل طرق تخسيس البطن في اسبوع بالاعشاب وبدون رجيم بشكل فعال ومجرب

افضل طرق تخسيس البطن في اسبوع

هل تعانى من دهون البطن وتشعر بصعوبة التخلص منها؟ قمت بتجربة العديد من افضل وصفات وطرق تخسيس البطن ولم تصل لهدفك بالسرعة المطلوبة؟ بذلت قصارى جهدك للتخلص من الكرش وترهلات البطن دون جدوى؟ دهون البطن قد تتسبب فيما هو ابعد من المظهر غير اللائق!

طرق تخسيس البطن

دهون البطن أخطر انواع السمنة على الصحة، وسبب هام للعديد من الأمراض الخطيرة على المدى الطويل. زيادة دهون البطن قد تتسبب فى أمراض القلب، الإصابة بمرض السكرى من النوع الثاني، ارتفاع ضغط الدم، الربو، متلازمة التمثيل الغذائي “الأيض” وما هو أكثر من ذلك.

تابع القراءة للتعرف على طرق تخسيس البطن بدون رجيم للتخلص من دهون البطن عند النساء والرجال باستخدام الاعشاب ووصفات تخسيس البطن من اول اسبوع، كما يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن كيفية التخلص من الكرش مع نتائج سريعة وفعالة.

زيادة البروتين فى نظامك الغذائى

زيادة نسبة البروتين فى نظامك الغذائى والتقليل من استهلاك الكربوهيدرات، واحدة من افضل طرق تخسيس البطن والجناب والارداف. يمكنك حرق الدهون فى كامل جسدك بدون رجيم قاسى يحد من اختياراتك لنوع وكمية ما تاكل.

البروتين يساعد على توازن السكر فى الدم. بالاضافة لتقليل نسبة الانسولين المحفز لتخزن المزيد من الدهون خاصة فى المنطقة الوسطى، فتظهر مشاكل السمنة فى البطن والاجناب.

مع زيادة البروتين والحد من الكربوهيدرات الغير صحية، مثل المعكرونة، والارز الابيض، والمعجنات. والاتجاة لتناول الحبوب الكاملة والخضروات، يبدأ جسمك فى الامتناع عن تخزين الدهون، والتحول لحرق الدهون بدلاً من حرق السكريات للحصول على الطاقة.

ظهرت انظمة غذائية مبنية على تلك الحقائق للتخلص من الوزن بسرعة، وبدون جوع، مثل اتكنز بشقيه رجيم اتكنز الاصلى و اتكنز 40 ونظام الكيتو دايت والعديد من الانظمة التى اثبتت نجاحها.

استخدام زيت جوز الهند للتخسيس

الدهون فى الزيوت النباتية  ثلاثية طويلة الحلقات (LCTs) والتى يصعب هضمها. بينما تتكون الدهون فى زيت جوز الهند تكون ثلاثية متوسطة الحلقات (MCTs) والتي يسهل على الكبد التعامل معها.

تتحول الدهون الثلاثية متوسطة الحلقات بعد الهضم الى طاقة، فتحسن معدل الايض فى الجسم وترفع من كفائة التمثيل الغذائى، مما يساعد الجسم على تعظيم الاستفادة من الطعام وحرق الدهون.

التخلص من الاجهاد

تعرضك للإجهاد والتوتر عامل مؤثر لظهور السمنة، خاصة في منطقة البطن. يفرز جسمك هرمون الكورتيزول بنسب اعلى عند شعورك بالتوتر والإجهاد، فيزيد من شهيتك، ويرفع من رغبتك فى تناول الطعام والخلود للراحة. تنخفض قدرة الجسم على قيام بعملية التمثيل الغذائى بشكل اسرع. ويبدأ جسمك فى تكوين الدهون بمنطقة البطن.

التخلص من التوتر والاجهاد من افضل طرق تخسيس البطن. يمكنك القيام ببعض العادات البسيطة مثل تقسيم وقتك بشكل أفضل، تحديد الاولويات، التنفس العميق، والتأمل ولعب اليوجا، قد يكون الحمام الساخن اخر كل يوم عامل مساعد للتخلص من الاجهاد والتوتر خلال اليوم.

الشاي الأخضر لتخسيس البطن

بمساعدة مضدات الاكسدة يعمل الشاى الأخضر على التخلص من السموم، وزيادة التمثيل الغذائي، مما يساعد الكبد على حرق الدهون بصورة اكثر كفاءة.

استبدل القهوة باربعة الى خمسة اكواب من الشاى الاخضر، وستحصل على نتائج اسرع فى تخسيس السمنة المتراكمة فى منطقة البطن. لتحقيق الاستفادة القصوى يجب ان تتخلى عن استخدام السكر، يمكنك استبداله بملعقة صغيرة من العسل الطبيعى.

النوم صحي لانقاص الوزن

النوم الصحي من افضل طرق تخسيس البطن بدون رجيم! خلال دراسات أقيمت على تاثيرات النوم الصحى، وجدت الابحاث ان النوم لفترة كافية من 6 الى 8 ساعات، يحافظ على مستويات الانسولين في الدم

حصولك على نوم صحي يخفض من افراز هرمون الكورتيزول (هرمون الاجهاد). بالاضافة لارتفاع مستويات الطاقة، التى ستساعدك على حرق افضل للسعرات الحرارية طوال النهار.

اضافة اعشاب التنحيف لطعامك

يضاف الكركم الى اغلب الوصفات لتخسيس البطن، يرجع السبب لعنصر الكركمين، تناوله فى صورة مكمل غذائي او اضافة الكركم كبهار لطعامك يعمل كمضاد طبيعي للالتهابات.

أظهرت الابحاث قدرة الكركم على رفع معدل التمثيل الغذائي، الأمر الذي يعزز استفادة الجسم من العناصر الغذائية وارتفاع معدل حرق الدهون. تعرف على المزيد من اعشاب للتنحيف سريعة المفعول لانقاص الوزن.

ملاحظة: للحصول على أعلى فائدة من الكركم استخدم مستخلص الكركم، لاحتوائه على الكركمين بنسبة 95%.

شرب المزيد من الماء للتخسيس

الالتزام بشرب 8 اكواب يومياً ضرورى لعملية الهضم وتقليل الانتفاخات، و يرفع من كفائة التمثيل الغذائي. استبدال المشروبات الغازية والسكرية بالماء والشاي الأخضر يقلل من السعرات الحرارية.

اضافة الليمون الى المياه يزيد من معدل الايض ويحسن من التمثيل الغذائى، يسهل من عملية الهضم وينظف الجهاز الهضمي، كما يساعد على تخفيض الشهية.

تغير طبيعة حياتك باستخدام افضل طرق تخسيس البطن سيحسن من حرق الدهون بشكل اكثر فاعلية. زيادة معدل الايض وتحسين التمثيل الغذائى مع التغلب على الارق والاجهاد، ستجعل من تخسيس الكرش مهمة اكثر سهولة وسرعة.

Similar Posts

اترك تعليقاً