رجيم الزبادي: رجيم سريع وفعال لإنقاص الوزن 6 كيلو خلال 10 أيام

15٬680

رجيم الزبادي هو نظام صحي وفعال لإنقاص الوزن. ظهر الرجيم من خلال كتاب “Luque’s 2008” لخبيرة التغذية Ana Luque. بعكس الحميات الاخرى لم تتحدث آنا لوك عن تقليل السعرات الحرارية من خلال نظام غذائي قاسي وصارم. بدلا من ذلك ركزت الكاتبة على نوعية الطعام، والتقليل من أحجام الوجبات.

فقدان الوزن احدى المنافع التى ستحصل عليها عند اتباعك رجيم الزبادي. العديد من الأبحاث تحدثت اهمية الزبادي للأطفال والبالغين في الوقاية من الأمراض، وتحسين عملية الهضم، والحصول على بشرة أكثر إشراقا وبياض، وشعر أكثر حيوية

رجيم الزبادي

يفقد الجسم توازنه بشكل بطيء ومستمر، نتيجة الأطعمة المصنعة، والاستخدام السيء للمضادات الحيوية، والإجهاد، والأنظمة الغذائية غير الصحية. يسعى رجيم الزبادي لاستعادة التوازن المفقود كخطوة هامة لإنقاص الوزن.

الاجهزة الحيوية في الجسم تعمل بشكل مستمر، عدم امدادها بالعناصر الغذائية الضرورية قد يتسبب في فشلها. حينها تبدأ الأمراض والمشاكل الصحية في الظهور مثل: زيادة الوزن، مشاكل الجهاز الهضمي، السكر، ارتفاع ضغط الدم، أعراض الشيخوخة المبكرة، والعديد من الامراض الاخرى.

يحتوي الزبادي على الفيتامينات والمعادن والبروتين والبروبيوتيك التي يصعب أن تجتمع في مكون غذائي واحد. تحافظ تلك العناصر الغذائية على وظائف الجسم الحيوية على النحو الأمثل.

المسموح والممنوع في الرجيم

  1. الامتناع عن تناول الأطعمة المصنعة، ومنتجات القمح، السكر، والحليب المبستر، والخل.
  2. تناول الزبادي 3 مرات يوميًا بمعدل 150 جرام لكل وجبة، يمكنك تناول الزبادي كوجبة خفيفة أو بين الوجبات.
  3. تناول 5 حصص من الحبوب الكاملة يوميا مثل: الشوفان، الشعير، الأرز البني، الكينوا، الكاموت.
  4. تناول الفواكه والخضروات الطازجة من 2 الى 3 مرات يوميًا.
  5. المشي مدة 30 الى 60 دقيقة في اليوم لضمان نتائج سريعة وفعالة.

جدول رجيم الزبادي في 3 ايام

يمكنك الابداع في مكونات كل وجبة على طريقتك الخاصة، جدول الرجيم التالي مثال فقط على ما يمكن تناوله. فلا توجد قواعد صارمة لتطبيق الحمية.

اليوم الاول من الرجيم

  • وجبة الإفطار: فاكهة، زبادي خالي الدسم، حبوب كاملة بالكمية والنوع المناسب لك
  • وجبة الغداء: خضروات بزيت الزيتون مع قليل من الملح والفلفل، الأرز البني، زبادي، فاكهة.
  • وجبة العشاء: سلطة تحتوي الجزر، 50 جرام من اللحوم، زبادي.

اليوم الثاني من الرجيم

  • وجبة الإفطار: سلطة الزبادي بالخيار.
  • وجبة الغذاء: دجاج، مشروم “الفطر” بالفلفل، خضروات، زبادي.
  • وجبة العشاء: كوبين من الزبادي مع التوت.

اليوم الثالث من الرجيم

  • وجبة الإفطار: تفاح، جبن، زبادي بالقرفة
  • وجبة الغذاء: أسماك، سلطة زبادي بالخيار والخردل
  • وجبة العشاء: معكرونة، الفلفل الاخضر المفروم، بيضة، زبادي.

فوائد رجيم الزبادي

بالإضافة لانخفاض الوزن ستحصل على منافع صحية مذهلة تحدثنا عنها بالأدلة العلمية في موضوع مفصل عن فوائد الزبادي الصحية والجمالية نذكر من تلك الفوائد

تحسن الحالة الصحية

لوحظ تحسن في صحة متبعي الرجيم، نظرا للنمط الصحي في التغذية بزيادة البروتينات واضافة عناصر تحتوي على الفيتامينات والمعادن. هذا التحسن انعكس على انخفاض معدلات مرض السكري من النوع الثاني، أمراض القلب، القولون العصبي، وغيرها من الأمراض المرتبطة بسوء التغذية.

تحسن في صحة العظام

يساعد الكالسيوم الموجود في الزبادي على تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة واحتمالية كسرها، كما سيعمل البروبيوتيك على تحسين الجهاز الهضمي، مما سيزيد من قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم ونقله للعظام.

الممنوعين من الحمية

رجيم الزبادي صحي يعتمد على توازن العناصر الغذائية، لكن توجد بعض الحالات الصحية التي لا ينصح باتباعها تلك الحمية لاعتمادها على منتجات الألبان.

مرضى حساسية الألبان

ابتعد عن منتجات الالبان في حالة اصابتك بحساسية الالبان، فأعراضها قد تكون انتفاخ او حساسية مفرطة قد تودي بحياتك.

مرض حساسية اللاكتوز

ان كنت من مرضى حساسية اللاكتوز هذه الحمية غير مناسبة لك، في الغالب ستكون على علم بـ حساسية للاكتوز. تتمثل أعراضها في ضيق واضطرابات في الجهاز الهضمي، مغص، الاسهال.

مرضى السكرى من النوع الثاني

استشر الطبيب قبل تطبيق الحمية في حالة إصابتك بمرض السكري من النوع الثاني. السبب يرجع لانتشار أنواع من الزبادي تحتوي على نسب عالية من السكر خصوصًا المنهكة مها. مما سيتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم

أسئلة متداولة عن رجيم الزبادي

ما هو أفضل نوع زبادي بشكل علم وإنقاص الوزن بشكل خاص؟

الزبادي اليوناني هو الافضل ك للتنحيف، بسبب سمكه واحتوائه على قدر أكبر من الدهون الصحية والبروتينات. بالإضافة للابتعاد الزبادي الذي يدخل السكر في مكوناته.

رجيم الزبادي فقط كم ينقص من الوزن؟

بالإضافة للفوائد الصحية التي ستحصل عليها من رجيم الزبادي. ستلاحظ انخفاض ملحوظ في وزنك قد يصل من 4 الى 6 كيلو خلال 10 أيام حسب وزنك.

مواضيع ذات صلة