فوائد خلطة الزنجبيل والليمون للتنحيف وطريقة عمل المشروب الصحيحة

28٬663

كوب الماء الساخن كل صباح على الريق بداخله خلطة الزنجبيل والليمون للتنحيف يساعد الجسم على حرق الدهون بشكل أكثر سرعة وكفاءة.

قبل حديثنا عن طرق عمل خلطة الزنجبيل والليمون للتنحيف وفوائدها، يجب التنويه إلى أن فقدان الوزن يخضع لعدة عوامل أهمها تغيير العادات اليومية من نظام غذائي صحي متوازن، تغير نمط الحياة لشكل أكثر نشاطا، بالإضافة إلى استخدام الأعشاب الطبيعية التى تعمل على زيادة معدل الأيض وتنظيم عملية الهضم.

بالتأكيد سمعت عن فوائد الزنجبيل والليمون للتنحيف و تتساءل عن جدوى هذا المشروب؟ دعنا نتفق على أن اتباع نظام غذائى أمر حتمى للتخلص الوزن الزائد. استخدام خلطة الزنجبيل والليمون مع تناول مأكولات تحتوي على كميات كبيرة من السكر والدهون فإننا لن نفقد الوزن.

خلطة الزنجبيل والليمون للتخسيس يوصى بها العديد من خبراء فى مجال التغذية، توصف لمن يعانى السمنة للمساعدة على حرق الدهون وطرد فضلات الجسم.

فوائد الليمون للتخسيس

يساعد الليمون على فقدان الوزن بجانب فوائده الصحية على مختلف أجهزة الجسم الحيوية. يحتوي الليمون على فيتامين C ومضادات الاكسدة، بالاضافة الى الحامض المعالج لمشاكل عسر الهضم كما أنه مدر للبول، ويزيل السموم من الجسم.

يمتلك الليمون القدرة لتحفيز الجسم على حرق الدهون.كما يدخل فى بعض انواع الرجيم القاسى الذى يعتمد على الليمون والفواكه والخضروات، لن نحتاج إلى أتباع هذه الأنظمة القاسية، يكفي ادخال الليمون إلى نظامك الغذائي بطرق متنوعة سواء كمشروب عصير الليمون او اضافته الى الطعام، مع تناول غذاء صحى و سيبدأ جسمك فى الإسراع من عملية حرق الدهون.

أقرا ايضاً: 10 من أهم فوائد الليمون واضراره على صحة الجسم والبشرة والشعر

فوائد الزنجبيل للتنحيف

الزنجبيل عرف منذ القدم كأحد أشهر الأعشاب الطبية، استمرت شهرته على مر الأجيال كملك متوج على عرش الأعشاب الطبية. الزنجبيل مثالي فى علاج الالتهابات والحد منها، علاج وتحسين عملية الهضم، محاربة الكولسترول الضار.

بالإضافة للعديد من فوائد الزنجبيل الصحية والجمالية فلها مفعول قوي فى حرق دهون البطن بشكل خاص مما يعمل على ازالة الكرش والحصول على بطن مسطحة.

أقرا ايضاً: أهم فوائد الزنجبيل مع الطرق الصحيحة لاستفادة منة وتجنب اضراره (بالتفصيل)

طريقة عمل الزنجبيل والليمون للتنحيف

ينصح بتناول كوب من مشروب الليمون والزنجبيل على الريق كل صباح. يعمل المشروب تحسين عملية الهضم ومنع احتباس السوائل و التخلص من الدهون.

  1. تسخين كوب من الماء لدرجة الغليان وسكب المياه المغلية فى كوب.
  2. اضافة شريحة من الزنجبيل (لا تقم بزيادة النسبة) وتركها فى الماء المغلى لمدة 5 دقائق مع تغطية الكوب.
  3. اضافة عصير ليمونة واحدة.
  4. يمكنك إضافة القليل من العسل لتحسين الطعم.

فوائد خلطة الزنجبيل والليمون للتنحيف

بالإضافة إلى خسارة الوزن الزائد نتيجة انتظامك فى تناول مشروب الليمون والزنجبيل. ستحصل على ميزات إضافية تعمل على تحسين اغلب وظائف جسمك نذكر منها التالى

علاج الغثيان وسؤ الهضم

تواجد عنصر zingiber داخل الزنجبيل جعله مضاد قوي للبكتيريا والفطريات التى تصيب المعدة و تعمل على إضعاف قدرات الجهاز الهضمي، علاج الغثيان، فعالية أكبر فى امتصاص العناصر الغذائية. يعمل الليمون على الجانب الآخر فى علاج عسر الهضم.

تحسين الوظائف الإدراكية

الخليط يعمل على تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج مما يعطي العقل الفرصة بالتفكير بشكل أكثر وضوح. مضدات الاكسدة الموجودة بشكل مركز فى الليمون والزنجبيل تضعف من فرصة الاصابة بمرض الزهايمر و الخرف الناتج عن التقدم فى العمر.

العناية بالبشرة

الفيتامينات الموجودة فى الليمون والزنجبيل مع نسب عالية من مضادات الاكسدة ، يجعل هذه التركيبة مثالية للحفاظ على صحة البشرة سواء عند استخدامه فى صورة مشروب أو ماسكات للبشرة.

تعمل خلطة الزنجبيل والليمون على تأخير علامات الشيخوخة التي تتعرض لها البشرة عن طريق إمدادها الكولاجين، المكون الحيوي والمهم فى ترابط أنسجة الجلد.

أقرا ايضاً: 14 خلطة لشد الوجه وإزالة التجاعيد من البشرة و حول العين باستخدام الليمون

العناية بالشعر

كلا العنصرين سواء الليمون أو الزنجبيل مفيد للشعر بشكل منفرد. خلطة الزنجبيل والليمون تعطي فائدة مضاعفة حيث تعالج قشرة الشعر، تكمن الاسباب الى احتواء الخليط على نسب عالية من فيتامين C و A المعالج لمشكلة جفاف الجلد وفروة الرأس.

تقوية الجهاز المناعى للجسم

اشتهر الليمون منذ القدم بقدرته على تقوية جهاز المناعة. دور الزنجبيل لا يختلف كثيرا عن الليمون في محاربة الامراض، بالاضافة لكونه مضاد للبكتريا والفطريات. شرب 1 إلى 2 كوب فى اليوم يعمل على تحسين جهاز المناعة والحد من أعراض الكثير من الأمراض مثل الانفلونزا.

تنظيم نسبة السكر فى الدم

يعمل المشروب خاصة الزنجبيل على تنظيم نسبة السكر فى الدم، حيث يعمل على الحد من الارتفاعات والانخفاضات الخطيرة فى مستويات السكر فى الدم، لذلك فهو مفيد فى الوقاية من مرض السكرى خاصة المعرضين للإصابة به.

تخفيف الآلام
تناول المشروب يساعد على التعافي والحد من آلام الجسم المختلفة خاصة للسيدات اللواتي يعانين من آلام الحيض، والرياضيين للحد وعلاج آلام العضلات.كما يستخدم من قبل المرضى بعد العمليات الجراحية.

اضرار الزنجبيل والليمون

فوائد خلطة الزنجبيل والليمون للتنحيف والصحة بشكل عام عظيمة، لكن يجب الانتباه إلى الآثار الجانبية المترتبة على تناولها فى تلك الحالات.

  • لا ينصح به لمن يعانى حرقان المعدة المزمن.
  • عدم تناول المشروب فى حالة امتلاكك المعدة حساسة.
  • النسبة المثلى من الزنجبيل المرأة الحامل هى 1.2 إلى 1.5 غرام الزنجبيل. لكن ينصح دائما باستشارة الطبيب فى تلك الحالة.
  • الابتعاد عن المشروب فى فترة الرضاعة.
  • يفضل عدم تناول المشروب فى حالة وجود نزيف بالجسم.
  • مرضى القلب والسكر يفضل استشارة الطبيب لتحديد النسب الأفضل لتناول خلطة الزنجبيل والليمون.
  • تحدث إلى طبيبك فى حالة ظهور أى تغيرات فى نظامك الغذائى.
مواضيع ذات صلة